الأحد، 30 يناير 2011

الهي


الهي

عن عنبسة بن الأزهر قال : كان محارب بن دثار- قاضي الكوفة- قريب الجوار مني، فربما سمعته في بعض الليل يقول :
((أنا الصغير الذي ربيته فلك الحمد ، وأنا الضعيف الذي قويته فلك الحمد ، وأنا الفقير الذي أغنيته فلك الحمد ، وأنا الغريب الذي وصيته فلك الحمد ، وأنا الصعلوك الذي مولته فلك الحمد ، وأنا العزب الذي زوجته فلك الحمد ، وأنا الساغب (الجائع) الذي أشبعته فلك الحمد ، وأنا العاري الذي كسوته فلك الحمد ، وأنا المسافر الذي صاحبته فلك الحمد، و أنا الغائب الذي رددته فلك الحمد ، وأنا الراحل الذي حملته فلك الحمد ، وأنا المريض الذي شفيته فلك الحمد ؛ وأنا السائل الذي أعطيته فلك الحمد ، وأنا الداعي الذي أجبته فلك الحمد ؛ فلك الحمد ربنا ، حمدا كثيرا على حمدي لك ))
لله ماأحلى هذا الكلام !!.. نعم – والله - : كان كلامهم دواء للخطائين . 



منقول من كتاب أصول الوصول إلى الله تعالى
لفضيلة الشيخ محمد حسين يعقوب                                    

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق